Top

أحدث المقالات

أهم الطرق للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة

تؤدي الضغوطات النفسية التي تتعرّض لها الأم بعد الولادة إلى إفراز بعض الهرمونات المسبّبة لزيادة الوزن، كما أنّ الانشغال مع الطفل طوال الوقت وعدم .. المزيد..

4 أطعمة يجب أن تبتعد عنها المرأة خلال فترة الحمل

كي تحافظ الحامل على صحتها وصحة جنينها لابُد من أن تنتبه إلى النظام الغذائي الذي تتبعه خلال فترة الحمل، حيث أنّ العديد من الدراسات أكدّت على وجود بعض .. المزيد..

الحكّة عند الحامل: أسبابها، وطرق علاجها

يُصاب جسد المرأة خلال فترة الحمل بالعديد من المشاكل الصحيّة الناتجة عن اضطرابات عامة في هرمومات الجسم، وتُعتبر حكّة الجسم واحدةً من أكثر هذه المشاكل .. المزيد..

7 عوارض غريبة تُصاب بها المرأة بعد الولادة

تصاب المرأة خلال فترة الحمل ببعض الاضطرابات الهرمونيّة التي تترك آثارها الصحية على جسدها و تظهر على شكل عوارض غريبة وجديدة تشعر بها في مرحلة ما بعد .. المزيد..

6 علامات واضحة تدل على وجود الحمل

الأمومة هي حلم يراود كل امرأة، وبعد الزواج يصبح شغلها الشاغل معرفة ما إذا كانت حامل، لكن في بعض الأحيان تختلط عليها الأمور فتشعر بتغيرات جسمية ونفسية .. المزيد..

ماهي أفضل الأوضاع للنوم أثناء الحمل؟

ينصح الأطباء بالنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، لكن هناك شريحة كبيرة من الناس تعاني من الأرق ليلاً ولعلّ الأم الحامل هي أكثر من تعاني من هذه الحالة حيث يعد .. المزيد..

7 أسباب تؤدي لضعف نمو الجنين خلال الحمل

إنّ عملية الحمل هي عملية دقيقة ومنظّمة تحدث عندما يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضة داخل رحم المرأة ليبدأ بعدها الجنين بالتشكُّل والنمو التدريجي .. المزيد..

أفضل الطرق لمعالجة أمراض الحمل بالطرق الطبيعية (2)

تحدّثنا في الجزء الأول عن الأمراض التي تعاني منها الحامل خلال أشهر الحمل التسعة وسنستكمل في هذا الجزء باقي الأمراض وأهم العلاجات الطبيعية لها. .. المزيد..

أفضل الطرق لمعالجة أمراض الحمل بالطرق الطبيعية (1)

آلام في البطن والظهر، حرقة في المعدة، تورم الساق والقدمين، الغثيان والقيء، الإمساك جميعها أمراض مؤقتة تصاب بها المرأة خلال شهور الحمل التسعة، وتسبب .. المزيد..

5 أغذية مهمّة للأم المُرضع خلال رمضان

من الطبيعي أن تحتاج الأم خلال فترة الرضاعة إلى كميّة مضاعفة من الفيتامينات والمعادن كي تحافظ على قوة جسدها وتأمين المواد الغذائية الضروريّة لطفلها، .. المزيد..