Top

أحدث المقالات

السيد رئيس مجلس الوزراء يعمم لاسناد وظائف رفيعة لخريجي الادارة والمدراء لا ينفذّوا

 التحديث والتطوير والعصرنة خيار قيادي دخل مع تسلم رئيسنا الشاب الدكتور بشار الاسد مقاليد السلطة بعد رحيل القائد الخالد مبكيا عليه علما ان الخطوات .. المزيد..

معيار الحكم الرشيد - للخدمات العامة - بريطانيا - عبد الرحمن تيشوري

معيار الحكم الرشيد الخاص بالخدمات العامة: الممارسات الجيدة في المملكة المتحدة[1]   1. الغاية من المعيار يركز المعيار على طرق الوظائف المختلفة .. المزيد..

النقاط الإدارية التسعة.. والخروج عن النمطية

  إن إعادة تنظيم المعتاد والنمطي أو إبداع شئ جديد يتطلب طريقة أكثر تطورا وأكثر حرية ومرونة على المستوى النفسي والعملي للموظفين والعمال في القطاع .. المزيد..

المعهد الوطني للادارة السورية اداة تطويرية عطلتها الحكومة السابقة

المعهد الوطني للادارة اداة تطويرية اهملت في عهد الحكومة السابقة هل تستثمرها الحكومة الحالية؟؟؟ تجربة وطنية كبيرة جدا بدأت في عام 2002 كتجسيد لرغبة .. المزيد..

الاصلاح يعني فكر جديد بدل القديم

الإصلاح الإداري في الفكر الغربي   أن كافة المصادر والدراسات الإدارية تشير إلى أن التطور التاريخي للنشاط الإداري كان مبنياً على إحداث تغيرات .. المزيد..

من هم المدراء المؤثرون.. الناجحون فعلاً ؟

في دراسة استطلاعية حول ما يجعل المديرين التنفيذيين أكثر ظهوراً وانطلاقاً تبين أن من لديهم إمكانيات للعمل بفعالية كعضو في فريق عمل, ورؤية الأشياء من .. المزيد..

ما الذي نحتاجه أكثر..القيادة أم الإدارة؟

كل ما أستطيع تذكره هو أننا كنا نبحث عن مديرين بمهارات قيادية؛ لأن صفة القيادة تمثل الحل المثالي لجميع المشكلات والتحديات التي تعترض الشركات، .. المزيد..

الإدارة هي السبب..

سؤال أوجه لكل مدير ومسؤول، هل تستطيع أن تخبرني ما هي آخر التطورات في مجال الإدارة والمجال التقني؟ إذا كانت معرفتك ممتازة بهذين المجالين وتقوم بتطوير .. المزيد..

أسرار الإدارة الفاعلة العشرة

  يترتب على الإدارة الغير جيدة نتائج وخيمة تتمثل في انخفاض المعنويات لدى الطاقم الوظيفي و ارتفاع مستوى الاستقالات في الشركة و انخفاض معدل .. المزيد..

الادارة فن لا يعترف به العرب المعاصرون

  إن موضوع الإدارة لافت للنظر لسببين على الأقل,الأول: أن كثيرين من المهتمين بالشأن العام يعتقدون ويصرحون بأهمية فهمنا – كعرب – للإدارة .. المزيد..