Top


مقالات النجاح

هل حان الوقت لتترُك عملك؟ 5 أسباب تدفعك لتقديم استقالتك حالاً

هل تكره الذّهاب للعمل مُعظم الأحيان، وهل تشعرُ بذلك في كُل يوم تذهب فيه للعمل؟ هل تتساءل فيما إذا حان الوقت لترك عملك هذا؟ القليلون فقط من الناس يشعرون .. المزيد..

4 خطوات مفيدة لبناء علاقات عمل ناجحة

إنّ حقيقة العلاقات ليست أن تجبر نفسك على الخروج لحضور الفعاليات، وأن تطرح آرائك من خلالها، أو أن تقدّم عملك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص. فالعلاقات تهدف .. المزيد..

نصائح هامة لاجتياز مقابلة العمل بنجاح

يسعى معظم الناس للحصول على وظيفة الأحلام وعادة ما يكون هدف تغيير العمل الارتقاء لمنصب أعلى والحصول على مرتب جيد، بالطبع تمرّ عملية تغير العمل بروتين .. المزيد..

متى يستحسن أن تتخلى عن مشروعك الخاص؟

يأتي الكثيرين إلي بسؤال يتكرر على الدوام " لطالما شجعنا الجميع على البدء في مشاريعنا الخاصة، لكننا منذ فترة ونحن نخسر المال، ألم يحن الوقت بعد .. المزيد..

5 مصادر لتمويل الشركات والمشاريع التجارية

الشركات والمشاريع التجارية خصوصا الصغيرة والمتوسطة بحاجة الى التمويل والى الحصول على أموال للانتاج وتطوير المنتوجات والخدمات المختلفة، لكن ومع .. المزيد..

نصائح تفيد رجال الأعمال الشباب

العشرات من الشباب يدخل يوميا معترك التجارة والأعمال، يحدوهم الأمل أن يكونوا أكثر ذكاء من سابقيهم، بالطبع نتمنى لهم جميعا التوفيق ونقدم لهم هذه .. المزيد..

19 نصيحـة مهمــة لا غنى عنها لرائـد الأعمـال الناشـئ والمحتـرف

ريادة الأعمال هى المنتج الأكثر رواجا حاليا، فجأة أصبح الجميع يريد ان يكون “بيل جيتس” أو “مارك زوكربيرج” ربما “راى كروك” كذلك. .. المزيد..

كيف تختار الحياة المهنية المناسبة

إختيار الحياة المهنية المناسبة في الحياة عند البعض يعد أكثر القرارات المحيرة التي يمكن أن يتخذها يومًا خاصة مع إنعدام الخبرة في حالات حديثي التخرج. .. المزيد..

7 أسئلة هامة قبل البدء في مشروعك الخاص عام 2014

كثير من الأشخاص يفكرون في ترك عملهم والبدء في بعض المشاريع الخاصة وإن كان هذا شيئ مربح إلا أنه شاق ومتعب ويتطلب منك دراسة جيدة لجميع جوانب المشروع .. المزيد..

3 تحديات عند العمل المستقل وكيفية مواجهتها

قد نجد الكثيرين ممن يعملون في وظائف ثابتة، يتوقون إلى إحداث تغيير جذري في نمط عملهم لجعله أكثر خصوصية واستقلالية. لكن تحقيق ذلك يتطلب وعيا إداريا، .. المزيد..