Top


مقالات النجاح

ظاهرة الشفق: آية من آيات الخالق!

لقد أقسم الله تعالى بالعديد من مخلوقاته، والله لا يُقسم إلا بعظيم، فما هو سرّ ظاهرة الشفق، وكيف تتشكل هذه الألوان الرائعة؟ لنقرأ ونتأمل..... المزيد..

السباحة في الفضاء

كلما تعمقنا أكثر في أسرار الكون كلما اكتشفنا دقة تعابير القرآن، وأنه يأتي بالكلمة الأنسب دائماً، لنقرأ هذه المقالة ونسبح الله خالق هذا الكون العظيم... .. المزيد..

نملة تحمل أختها للدفاع عنها

في عالم الحشرات نرى مجتمعاً قائماً بذاته، التعاون والعمل والدفاع وتدبير شؤون الأسرة وغير ذلك وكل هذه الأعمال تؤديها وفق نظام مبرمج يشهد على قدرة .. المزيد..

معجزة الخلية العصبية

  إن الذي يتأمل التصميم المعجز للخلية العصبية، يدرك عظمة الخالق تبارك وتعالى، فالتفرعات البارزة من هذه الخلية والتي تناسب طبيعة عملها، تثبت أن .. المزيد..

ماء زمزم لما شُرب له

  تحوي أجسادنا من الماء أكثر من 70 % ولذلك فهو المكون الأساسي للخلايا، وقد وجد العلماء بعد أبحاث استمرت أكثر من قرن أن الماء له خصائص شفائية، وتختلف من .. المزيد..

هذا خلق الله: الحشرات وتلقيح النبات

  نرى في هذه الصورة نحلة غمست جسدها في غبار الطلع الخاص بإحدى الزهور، وقد زودها الله بشعيرات على جسدها وأرجلها بحيث تعلق فيها أكبر كمية من غبار الطلع .. المزيد..

كانتا رتقاً

  لقد وجد العلماء أن الكون كان كتلة واحدة ثم انفجرت، ولكنهم قلقون بشأن هذه النظرية، إذ أن الانفجار لا يمكن أن يولد إلا الفوضى، فكيف نشأ هذا الكون .. المزيد..

لن يخلقوا ذباباً

  لقد وجد العلماء أن تركيب الذباب معقد جداً، ويستخدم تقنيات معقدة في طيرانه وحياته، ولذلك فهم يعترفون اليوم أنه ليس باستطاعتهم تقليد الذباب في .. المزيد..

والنهار إذا جلاَّها

  هذه صورة لبزوغ الفجر ملتقطة فوق بحر الصين، ويظهر الفجر بلون أزرق وكأنه يجلي الليل ويزيحه، وهنا نتذكر قول الحق تبارك وتعالى عندما أقسم بهذه .. المزيد..

والسماء بناء

  في البداية ظن العلماء أن الكون في معظمه فراغ، فأطلقوا عليه اسم (فضاء)، وبقي هذا المصطلح صحيحاً حتى وقت قريب، ولكن في أواخر القرن العشرين، اكتشف .. المزيد..