Top


مقالات النجاح

التدليك يخفف آلام الولادة

التدليك أحد الطرق التى توصل لها العلم الحديث من أجل التخفيف من آلام الولادة ، وذلك عن طريق التمسيد الخفيف أو الشديد بشكل متعاقب للكتفين والرقبة والظهر .. المزيد..

الرضاعة الطبيعية تخفض المخاطر

أظهرت دراسة أميركية أن إرضاع الأم لأطفالها يخفف من خطر إصابتها بمرض السكري وأمراض القلب في المستقبل.. المزيد..

الدليل الشامل للمرأة الحامل

تطور الجنين وصحة الأم في 266 يومًا من الحمل تهانينا، سوف يكون لديك طفل. وعلى الرغم من أن متوسط استمرار فترة الحمل هو 266 يومًا، أي 38 أسبوعًا بدءًا من وقت .. المزيد..

أمراض اللثة تؤدي للولادة المبكرة

أثبتت دراسة بريطانية أن المرأة الحامل التي تتلقى علاجاً لأمراض اللثة يستمر حملها حتى تتم الشهر التاسع ولا تضع وليدها في وقت مبكر... المزيد..

الإفراط في شرب الماء يشكل خطورة على الحامل

حذرت دراسة سويدية حديثة من أن الإفراط في تناول كميات كبيرة من المياه قد يكون أمرا ضارا أثناء عملية الولادة، حيث تعمل تلك العملية على إصابة السيدات .. المزيد..

البروبيوتيك خلال فترة الحمل قد يخفض بدانة الأطفال

أوضحت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية بجامعة توركو الفنلندية أن البروبيوتيك خلال فترة الحمل قد يخفض بدانة الأطفال، فقد وجد أن تناول .. المزيد..

الاكتئاب في الحمل قد يسبب ولادة مراهقين انطوائيين

أوضحت دراسة نشرت بمجلة تنمية الطفل في جامعة كارديف أن الاكتئاب في الحمل قد يسبب ولادة مراهقين انطوائيين، فقد وجد الباحثون أن المراهقون الذين كانت .. المزيد..

لا تهملي أسنانك ولثتك أثناء الحمل

نشرت دراسة بدورية طب النساء والتوليد في جامعة بيتسبرغ تنصح النساء الحوامل بعدم إهمال الأسنان واللثة أثناء الحمل، فالحمل هو وقت التركيز على توفير .. المزيد..

أهم مراحل نمو الجنين شهرا بعد شهر

-          في الشهر الأول: تتم عملية انقسام البيضة إلى خليتين ثم تنقسم كل خلية بدورها إلى خليتين وهكذا حتى تتشكل مجموعة من .. المزيد..

إصابة الحامل بجدري الماء قد يخلف جنيناً مشوهاً خلقياً

صحيح أن العنقز يعتبر من الأمراض الحميدة إلا أن هناك بعض المضاعفات الخطيرة التي قد تحدث ومن أهم تلك المضاعفات :.. المزيد..