Top


مقالات النجاح

الألوان والسعادة

  وجد الباحثون في أحدث تجربة علمية أن الألوان مهمة جداً لإضفاء السعادة على حياة الناس، ولذلك قالوا إن وجود الألوان في الطبيعة هو أمر محير جداً، .. المزيد..

الإحسان والسعادة

"الإحسان يجعلك أكثر سعادة" عنوان آخر بحث علمي في رحلة البحث عن أسرار السعادة، حيث ثبت أن إنفاق المال على الفقراء يمنح الإنسان السعادة الحقيقية، .. المزيد..

ثلاثة عوامل تجلب السعادة

نتأمل نتيجة إحدى الدراسات الأمريكية الجديدة حول أسباب السعادة، وكيف سبقهم إليها نبيّ الرحمة صلى الله عليه وسلم بأربعة عشر قرناً ...... المزيد..

الآن يمكنك نشر السعادة في كل مكان!

عزيزي القارئ: إن السعادة تنتشر عبر موجات تماماً كما تنتشر موجات الراديو والجوال... والدراسة الجديدة تؤكد أن أي إنسان قادر على نشر هذه السعادة لأقاربه .. المزيد..

الإخلاص في الدعاء

هذا سر من أسرار إجابة الدعاء ألا وهو الإخلاص، هكذا كان أنبياء الله عليهم السلام، فهل نكون مثلهم فنقتدي بهم في دعائنا؟!...... المزيد..

فجر طاقتك الكامنة (كن صديقاً)

  إن الأصدقاء ينتابهم نفس الشعور بسرعة التأثر. إن الناس غالباً ما يصبحون أصدقاء عندما يعانون معاً موقفاً عصيباً. إن الناس يصبحون أصدقاء لأنهم .. المزيد..

فجر طاقتك (تحيز لنفسك قليلاً)

  إذا كان باعتقادك أن آخر التضحيات التي تقدمها للآخرين ستكون ديناً لك عليهم، فإنك ببساطة تخدع نفسك وتمنح الفرصة للآخرين كي يحبطوك. إن لم تعمل لنفسك .. المزيد..

فجر طاقتك الكامنة (راحة البال)

  إن راحة البال هي معرفة أنك قمت بعمل كان ينبغي عليك القيام به، وأن تغفر لنفسك اللحظات التي لم تكن فيها بالقوة التي كنت تريد أن تكون عليها. إن راحة البال .. المزيد..

فجر طاقتك الكامنة (احتفل)

  التعريف: احتفل بأنك على قيد الحياة. بأنك فزت. بأنك على الرغم من هزيمتك، لا تزال صامداً. بأنك تشعر. بزيارة الطيور الصداحة لك. بأن النسيم قد حمل إليك .. المزيد..

فجر طاقتك الكامنة (تقبل ذاتك)

  عندما لا تقبل ذاتك، فإنك تصبح شديد الحساسية تجاه رفض الآخرين لك. عندما لا تقبل ذاتك، فإنك تفقد إيمانك بقدراتك الداخلية بها في كل مرة تحاول التغلب .. المزيد..