Top


مقالات النجاح

ملخص كتاب إدارة الاجتماعات للقادة للدكتور محمد بدرة – 1

الاجتماع هو عبارة عن تجمع شخصين أو أكثر في مكان معين للتداول والتشاور وتبادل الرأي في موضوع معين للوصول إلى قرار نهائي، فيما يلي سنستعرض أهم ماجاء في .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد ابراهيم بدرة – 3

يعتبر كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد بدرة من أهم الكتب في مجال التنمية البشرية، واليوم سنسلط الضوء في هذه المقالة عن آخر أجزاء الكتاب والذي يتحدث عن .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد ابراهيم بدرة – 2

التفويض هو مجموعة من الإجراءات التي يتخذها المدير من أجل تخفيف المهمات الملقاة عليه، حيث يقوم بمنح بعض الموظفين صلاحيات التصرف واتخاذ القرارات .. المزيد..

ملخص كتاب التعلّم التجريبي لدايفيد كولب - الجزء 3

في هذه المقالة سنقوم بتلخيص الجزء الأخير من كتاب التعلّم التجريبي للكاتب الشهير دايفيد كولب، وسنتوقف عند أبرز النقاط التي تحدثت عن التعلّم التجريبي .. المزيد..

ملخص كتاب التعلّم التجريبي لدايفيد كولب - الجزء 2

للتعلم التجريبي أنواعاً كثيرةً وأسساً مختلفة تحدث عنها العديد من العلماء منذ القدم إلى يومنا هذا، ويُعتبر كتاب التعلّم التجريبي لدايفيد كولب .. المزيد..

ملخص كتاب التعلّم التجريبي لدايفيد كولب - الجزء 1

يُعتبر هذا الكتاب من الكتب العلميّة المهمة التي تحدثت عن جوانب متعددة من أسس التعلم التجريبي، والأسس البنيويّة لعمليّة التعلّم، وغيرها من المواضيع .. المزيد..

ملخص كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد ابراهيم بدرة – 1

سنتحدث اليوم عن كتاب إدارة التفويض للدكتور محمد ابراهيم بدرة باعتباره أحد أهم الكتب في مجال التنمية البشرية، بعض من تبوؤوا مقعد المسؤولية في .. المزيد..

ملخص كتاب البرمجة اللغوية العصبيّة للمدراء - الجزء 5

كلّما تقدمنا في قراءة هذا الكتاب كلّما وجدنا المزيد من الأفكار والمعلومات المهمة التي تُغني العقل والفكر، وفي هذا الجزء من المقالة سنُتابع تلخيص أهم .. المزيد..

ملخص كتاب البرمجة اللغوية العصبيّة للمدراء - الجزء 4

في الوقت الي أصبحت فيه البرمجة اللغوية العصبيّة تستخدم بكثرةٍ لتنظيم أمور الحياة والمجتمعات الإنسانيّة في العالم، إلّا أنّ مجتمعنا العربي وللأسف .. المزيد..

ملخص كتاب البرمجة اللغوية العصبيّة للمدراء - الجزء 3

تساعدنا البرمجة اللغوية العصبيّة على ملاحظة الفروقات بين أفعالنا التي تقضي إلى نتائج متواضعة أو إلى الفشل، وبين التي تقودنا إلى النجاح والتفوق، .. المزيد..