Top


مقالات النجاح

ما هو الصبر

ذات يوم مرَّ النبي صلى الله عليه وسلم على قبر، فرأى امرأة جالسة إلى جواره وهي تبكي على ولدها الذي مات، فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم: (اتقي الله .. المزيد..

الأمانه

فتح النبي صلى الله عليه وسلم مكة، ودخل المسجد الحرام فطاف حول الكعبة، وبعد أن انتهى من طوافه دعا عثمان بن طلحة -حامل مفتاح الكعبة- فأخذ منه المفتاح، وتم .. المزيد..

مامعنى الإحسان

مرَّ عبد الله بن عمر بن الخطاب -رضي الله عنهما- على غلام يرعى أغنامًا لسيده، فأراد ابن عمر أن يختبر الغلام، فقال له: بع لي شاة. فقال الصبي: إنها ليست لي، .. المزيد..

مدارس الخط العربي

مفهومها .. نشأتها .. نتاجها تأسست عدة مدارس لفن الخط، كل واحدة منها تميزت بأسلوبها الخاص، مستمدة غناها من الفنون المحلية، وبالتالي ظهرت المدرسة .. المزيد..

ولد الخط ومات في بغداد

أشهر الخطاطين العراقيين: (ولد الخط ومات في بغداد)!! هذه العبارة الشهيرة قد قالها الخطاط التركي الشهير (حامد الآمدي) بمناسبة وفاة الخطاط العراقي .. المزيد..

الثقافه والمعرفة البشرية

الكتاب: الثقافة والمعرفة البشرية المؤلف: ميشيل توماسيللو ترجمة: شوقي جلال الناشر: المجلس الوطني للثقافة والفنون و الآداب سلسلة عالم .. المزيد..

مدارس الزخارف والمقارنة بينها

وجه المقارنة بين مدارس الزخارف .. المزيد..

تاريخ الخطوط العربية

تاريخ الخطوط العربية  استحق الخط العربي أن يحتل مكانة سامقة في سلم الفنون التشكيلية على الصعيدين العربي والعالمي،وأن يلفت أنظار عمالقة الفن .. المزيد..

من علاج البطالة أن تجعل تجارتك رابحة في الدنيا والآخرة

اجعل تجارتك رابحة في الدنيا والآخرة .. وساهم بها في إيجاد فرصة عمل.  لقد جاء الإسلام وأرسى أسسا أخلاقية لكل شيء فالسياسة محكومة بالأخلاق وكذلك .. المزيد..

عاصفة على المركب

  هبت عاصفة شديدة على سفينة فى عرض البحر فأغرقتها.. ونجا بعض الركاب.. منهم رجل أخذت الأمواج تتلاعب به حتى ألقت به على شاطئ جزيرة مجهولة و مهجورة. ما كاد .. المزيد..