Top


مقالات النجاح

تأخر النطق عند الأطفال: الأسباب والعلاج

يعاني بعض الأطفال من مشكلة تأخر النطق، ويحدث هذا التأخر عندما يصبح الطفل عمره بين 18 إلى 30 شهراً ولم ينطق سوى كلمات محدودة على الرغم من تطور مهاراته .. المزيد..

الكساح عند الأطفال: الأسباب وطرق العلاج

كساح الأطفال هو مرض شائع يُصيب أقدام الأطفال بعد تمام السنة الأولى من عمرهم، وذلك نتيجة لنقص بعض الفيتامينات المهمة للعظام والتي تُساهم وبشكل كبير في .. المزيد..

6 نصائح هامة لحماية طفلكِ من الإصابة بالأمراض

يختلط الطفل مع الأطفال الآخرين في الروضة أو المدرسة أو الحديقة أو في أماكن أخرى مما يجعل فرصة انتقال الأمراض المعدية أكبر، ولأنّ الجهاز المناعي عند .. المزيد..

10 أسباب لفقدان الشهية عند الأطفال

فقدان الشهية عند الأطفال هي حالة مرضية يرفض فيها الطفل تناول الطعام، فيؤدي ذلك إلى حدوث اضطراب في عمل وظائف الجسم بسبب النقص الحاد في الغذاء، تُعتبر .. المزيد..

9 أطعمة ومشروبات تفيد دماغ الطفل وتنشّط ذاكرته

على الرغم من الاهتمام الدائم بصحة الاطفال إلا أن الكثير منهم يعاني من بطء في الاستيعاب وصعوبة في التذكر ويعود سبب ذلك لعدم تناولهم الأغذية التي تفيد .. المزيد..

7 طرُق طبيعيّة لعلاج مغص الطفل الرضيع

مغص الأطفال حالة طبيعيّة يمُر بها الأطفال الرُضع وتُسبّب لهم الكثير من التشنُجات والآلام، وكثيراً ماتُعاني الأم مع طفلها الرضيع بسبب هذه الحالة، .. المزيد..

أسباب النحافة عند الأطفال وأهم النصائح لعلاجها

مرحلة الطفولة مرحلة هامة جداً في حياة الإنسان، حيث تنمو في هذه المرحلة أعضاء الجسم بشكل كبير، لذلك لا بد من الحصول على القدر الكافي من الفيتامينات .. المزيد..

أفضل 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة للطفل

تعد التغذية السليمة أحد أهم العوامل التى تساعد طفلك على بناء جهاز مناعي سليم منذ الصغر، وتأتي ممارسة الرياضة في المرتبة الثانية، ويليها النوم الجيد، .. المزيد..

6 أطعمة لتقوية نظر الطفل خلال فترة الدراسة

يشتكي الكثير من الأطفال من الصداع المتكرر خلال فترة الدراسة، وقد يعود سبب هذا الصداع لإجهاد العين لذا لابد من مراجعة طبيب العيون للتأكد من سلامة البصر .. المزيد..

4 وصفات طبيعيّة خاصة لتنعيم شعر الأطفال

يُعاني الكثير من الأطفال من مشكلة الشعر الخشن والمجعد، مما يُسبّب لهم الكثير من الآثار النفسيّة السيئة لهم ولأمهاتهم، سنقدم لكِ سيدتي في السطور .. المزيد..