Top


مقالات النجاح

أهمية النجاح في الحياة الشخصية والعملية وكيفية تحقيقه

النجاح بكافة أشكاله هو مطلب ضروري لعيش حياة سعيدة ومستقرة، فلكل شخص هدف أو غاية أو حلم يتمنّى تحقيقه في يوم من الأيام، وحتى وإن طالت المدة ومرّت السنين .. المزيد..

اللغة هي الأساس

إذا كُنت تبحث عن النجاح والارتقاء نحو القمة، عليك أولاً إتقان اللغة كما يقول ابراهيم الفقي في كتابه سحر الكلمة. فإذا قُمت بتحليل يومك فستجد أنّ أكثر من .. المزيد..

إنهاء المحادثة

ما أسباب إنهاء المحادثات؟ وهو أصعب جزء في الحوار وأكثره احتياجاً للمهارة، ففي بعض الأحيان يجد المحاور نفسه مضطراً إلى وقف الحوار، مثل أن يتبين له أنّ .. المزيد..

أهم النصائح للتخلّص من التوتر والاضطراب خلال ساعات العمل

إنّ التوتر الذي يتعرّض له الإنسان خلال ساعات العمل يؤثر سلبًا على حياته النفسيّة وقدرتهِ على تحقيق النجاح والتألق المهني، وعادةً ما يحدث هذا التوتر .. المزيد..

استهلال المحادثة

إنّ دخول غرفة مليئة بالغرباء تشبه القفز في حمام سباحة مليء بالثلج، وأسوأ جزء في هذا الموقف هي عند وقوفك على حافة لوحة القفز، وقد امتلأت بالخوف مما ستشعر .. المزيد..

تعرّف على صفات الشخصية السيئة وطرق التعامل معها بسلام

للشخصيات وجوه كثيرة فهي تختلف من شخص لآخر تبعًا لاختلاف البيئة المحيطة، وظروف نشأة الشخص، والمواقف والأحداث التي مر بها في حياته، إضافة لأساليب .. المزيد..

نصائح غذائيّة فعّالة للتخلّص من مشكلة النسيان

يُعتبر النسيان من أكبر المشاكل التي يعاني منها الإنسان في حياته اليوميّة والتي تؤثر سلبًا على سير حياته الخاصة وحياته المهنيّة، بحيث يُصبح شخصًا غير .. المزيد..

كيف تنظّم حياتك بالشكل الصحيح بعيداً عن الفوضى

يُعتبر التنظيم من الأمور الأساسية في الحياة، لكن وللأسف هناك شريحة كبيرة من الناس تعيش حياة فوضوية بعيدة كل البعد عن أيّ شكل من أشكال التنظيم والترتيب .. المزيد..

الاستعجال وسلبياته

الاستعجال: هو عكس الصبر، فهو يريد أن يستعجل الثمرة ويريد أن يقطف الثمرة بسرعة، فذلك الطالب يستعجل أن ينهي مرحلته الدراسية وينسى أن يتمتع قبل أن ينتهي، .. المزيد..

نوع آخر من الذكاء!

حاصل الذكاء IQ هو مصطلح هيمن في الساحة لوقت طويل، ولكن ماذا عن نوع آخر من الذكاء؟ الذكاء العاطفي EQ: سنتحدث في هذا المقال عن الذكاء العاطفي .. المزيد..