Top


مقالات النجاح

التربية الذاتية

   الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، .. المزيد..

العصف الذهني وسيلة لتوليد الأفكار الإبداعية

  يعود الفضل في إرساء قواعد هذا الأسلوب لصاحب شركة إعلانات في نيويورك اسمه أوسبورن في عام 1938 ، وذلك نتيجة لعدم رضاه عما كان يدور في إجتماعات العمل .. المزيد..

مراحل التطوير التنظيمي

  انطلاقاً من أن الحقيقة الثابتة في هذا الكون هي حقيقة التغيير، ترى أن المنظمات تتغير تلقائياً أو تخطيطياً. الإنسان يتغير من الطفولة إلى الصبا إلى .. المزيد..

أساسيات التفكير الايجابي: تمتع بعملك

  أغلب الناس يصرفون جلّ أوقاتهم في العمل، حتى أنك إذا حسبت ذلك الوقت تجد أنهم يصرفون حوالي ستين بالمئة من وقت استيقاظهم في تأدية أعمالهم (إذا لم نَقُل .. المزيد..

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

  إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل .. المزيد..

كيف يحبك الله ؟

كيف يكون الله سمعك الذي تسمع به؟ و بصرك الذي تبصر به ؟ يقال أن الأولياء محفوظون والأنبياء معصومون...فهل يستطيع الواحد منا أن يصل إلى أن يحبه الله؟ هل .. المزيد..

حتى يبقى الحب بين الزوجين...

  تختلف مشاعر المرأة فيما له علاقة بالحب والبغض تماماً عن مشاعر الرجل...ولكن هذا لايعني أبداً أن الزوج لايمتلك مشاعر الحب أو الشوق أو البغض...إنما هو .. المزيد..

كيف تحقق ذاتك

  لخص عالم النفس ( ماسلو ) الصفات المميزة لمن استطاعوا تحقيق ذاتهم في الآتي:.. المزيد..

وسائل الاتصال بالأفراد

  لكي نتفهم سلوك الأفراد علينا أن نكون منفتحين على جميع الوسائل التي يتم الاتصال بالأفراد من خلالها. ويجب أنت نتعلم الاستماع إلى كل ما يقولونه. وألا .. المزيد..

دور الموارد البشرية التحديات والرؤية المستقبلية

  يمر العالم اليوم بمرحلة تطور سريعة من عصر الصناعة إلى عصر المعلومات و يتواكب ذلك مع ثورة الاتصالات التي أدت إلى تضاؤل المسافات بين الدول و كسر .. المزيد..