Top

أحدث المقالات

دورة حياة المنتَج: تحكم بمنتجك لكي تعزّز نجاحك

نتلقى بشكلٍ دائم وابلاً من الإعلانات التي تخبرنا عن ميزاتٍ جديدةٍ ومثيرة لمنتجاتٍ موجودةٍ في السوق، قد يكون من بين هذه المنتَجات سيارةٌ أُضيفَت .. المزيد..

أهمية الزواج وطرق توطيد مشاعر الحب بين الزوجين

الزواج هو من أقدس الروابط الإنسانية، وأكثرها أهمية ففيها يجتمع الرجل والمرأة برباط دائم لتكوين أسرة فيتشاركان الأفراح والأحزان واللحظات السعيدة .. المزيد..

كل ما يتعلق بصحة المرأة الحامل وجنينها

حلم الإنجاب والأمومة عند المرأة أمر في غاية الأهمية، ولذلك تسعى للقيام بكل ما بوسعها لكي تتمّ عملية الحمل بسلام، لكن وللأسف هذا الأمر لا يتم بهذه .. المزيد..

تحليل (SWOT): اكتشف فرصاً جديدة وتحكّم بالتهديدات التي تواجهك

يُعَدّ تحليل (SWOT) إحدى التقنيات المفيدة التي تساعدك على فهم نقاط القوة ونقاط الضعف التي لديك، وتحديد الفرص المتاحة أمامك والتهديدات التي تواجهك، .. المزيد..

كيف تتجاوز الفشل الوظيفي وتبدأ من جديد

يحلم كل الموظفين أن يحقّقوا النجاح الوظيفي وأن يتبوؤوا مناصب عالية في محاولة منهم لإثبات ذاتهم وقدرتهم على خوض غمار التحديات التي يتعرّضون لها في .. المزيد..

إدارة المقاطعات: حافظ على تركيزك وتحكّم بوقتك

قد تشكّل المقاطعات العائق الرئيسي لإدارة وقتك بفاعلية، وبالتالي فمن الممكن لها أن تعيق نجاحك في نهاية المطاف. تذكّر يومك الفائت في العمل، وفكّر ولو .. المزيد..

أهم المشاكل الصحيّة عند الرُّضع والأطفال وطرق علاجها

الأطفال هم أمل ومستقبل كل أمة، والعناية بصحتهم يشغل اهتمام الحكومات والمجتمع بأكمله فهم أمانة في أعناقنا، والمحافظة على صحتهم هو أكثر ما يتمناه .. المزيد..

أذنين وفم واحد!

لقد خلقنا بأذنين وفم واحد لحكمة بالغة وهي أن ننصت أكثر مما نتكلم، فلا نرى مثلاً أنه لدينا فمان وأذن واحدة لنتكلم ضعف ما ننصت بل العكس، وهذا الموضوع للأسف .. المزيد..

قوائم المَهام: أساس الكفاءة في العمل

هل غالباً ما تشعر بالارتباك بسبب كميّة المَهام التي عليك إنجازها؟ أم أنّك غير قادر على اللحاق بالمواعيد النهائية للأعمال؟ أم تنسى أحياناً القيام .. المزيد..

تعرّف على أهم المعلومات عن إدارة الموارد البشرية

في الماضي لم تكن الموارد البشرية موجودة، حيث بدأت الفكرة بالظهور في نهاية القرن الثامن عشر وتحديدًا مع بداية الثورة الصناعية في أوروبا، ففي تلك .. المزيد..