كثيراً ما نسمع عن المدن المزدحمة الممتلئة بالسكان الأصليين والناس الوافدين، وعادةً ما تكون هذه المدن مدن صناعية أو سياحية أو تجارية أو عاصمة سياسية، فيما يلي سنعرفك عزيزي على أكثر مدن العالم ازدحاماً.

شنغهاي:

شنغهاي

تقع مدينة شنغهاي في الصين وتعدّ العاصمة الاقتصادية للصين، تتميّز شنغهاي بصناعة التعدين وصناعة الآلات والسفن والكيماويات والإلكترونيات، تعد أكثر مدن العالم ازدحاماً وتحتل المرتبة الأولى من حيث الازدحام.

إسطنبول:

إسطنبول

هي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين وتعتبر مدينة إسطنبول من أهم مدن تركيا وتعتبر مركزاً ثقافياً واقتصادياً ومالياً كما وتعد من أهم المدن السياحية في العالم، تصنف إسطنبول كثاني مدينة مزدحمة بعد شنغهاي.

كراتشي:

كراتشي

من أهم مدن باكستان تقع على شاطئ بحر العرب فهي من أهم الموانئ البحرية كما وتعتبر مركز الثقل المالي والتجاري لباكستان، تدخل كراتشي ضمن المدن المزدحمة حيث تحتل المرتبة الثالثة في العالم.

مومباي:

قوانغتشو

مومباي أكبر مدن الهند وأكبر مدن العالم من حيث المساحة، تعتبر مومباي مركز الثقل الاقتصادي والثقافي والتجاري للهند كما وتدخل مومباي ضمن أكثر مدن العالم ازدحاماً وتحتل المرتبة الرابعة على العالم.

بكين:

بكين

بكين عاصمة السياسية للصين وثاني أكبر مدينة في الصين فهي مركز الثقل السياسي وتعتبر المركز الدولي والمحلي للتعاملات الأول في الصين، تحتل بكين المرتبة الخامسة من حيث الازدحام في العالم.

موسكو:

موسكو

عاصمة روسيا الاتحادية وتعتبر موسكو مركز الثقل السياسي والثقافي والاقتصادي والسياسة في روسيا، تحتوي موسكو على عرقيات كثيرة وتحتل المركز السادس في العالم من حيث الازدحام.

ساو باولو:

ساو باولو

أكبر مدن البرازيل وأهمها على الإطلاق كما وتعد أغنى مدينة في أمريكا الجنوبية وتحتل المرتبة 19 كأغنى مدينة في العالم إلا أن هذه المدينة تعاني من الازدحام حيث تعد سابع أكثر مدن العالم ازدحاماً.

تيانجين:

تيانجين

تقع مدينة تيانجين في شمال الصين وهي من أهم مدن الصين حيث تشتهر في صناعات عديدة كالحديد والصلب، الآلات والكيماويات والطاقة الكهربائية والغزل والنسيج ومواد البناء وصناعة الورق والأطعمة، تعتبر مدينة تيانجين من أكثر المدن ازدحاماً وتصنف ثامن أكثر دول العالم ازدحاماً.

قوانغتشو:

قوانغتشو

تقع مدينة قوانغتشو في جنوب الصين تعتبر هذه مدينة مركز سياحياً هاماً وذلك لوجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة بها، كما تعتبر مدينة الجملة حيث يباع فيها تقريبا جميع البضائع الصينية، تحتل هذه المدينة المرتبة التاسعة من حيث الازدحام في العالم.


المقالات المرتبطة